JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وزارة الصحة المصرية تطلق موقع لحجز مواعيد تطعيم لقاح كورونا - تسجيل لقاح كورونا

الصحة المصرية تطلق موقع لحجز مواعيد تطعيم لقاح كورونا

تسجيل لقاح كورونا 



بدأت وزارة الصحة فتح باب التسجيل للمواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا ، من الفئات المؤهلة من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من سن 40 ، اليوم ، ويسمح الموقع للمواطنين بتضمين 3 تقارير طبية لتحديد الحالة الصحية الحالية للمواطنين.


وأكدت الوزارة ، في بيان لها ، أمس ، أن الموقع سيحدد تلقائيا المواطنين بأولوية الحصول على اللقاح ، وسيتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بوقت ومكان تلقي التطعيم ، والتوقيع على كشف طبي للقياس. الوظائف الحيوية ، تلقي الجرعة الأولى من اللقاح والحصول على بطاقة متابعة للحصول على الجرعة الثانية.


قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة ، إن الوزارة انتهت من تخصيص 40 مركزًا للمواطنين لتلقي التطعيم على مستوى الدولة ، حيث يتم توزيع اللقاحات بشكل تدريجي ، مؤكدة أنه مع دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا ، ستكون الفئات المستهدفة من المواطنين توسع للحصول على اللقاح.


وزارة الصحة المصرية تطلق موقع لحجز مواعيد تطعيم لقاح كورونا





وذكرت أن لقاح "سينوفارم" حصل على موافقة قسم الطوارئ المصرية من هيئة الأدوية المصرية ، وأثبت فعاليته بنسبة 86٪ في الوقاية من فيروس كورونا ، و 99٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس ، و 100٪ في منع الوصول. إلى الحالات المتوسطة والشديدة ، لافتا إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا ، وضعت أولويات للحصول على اللقاحات ، بما في ذلك لقاحات «سينوفارما وسينوفاك وأسترازينيكا».


وأضاف الوزير أنه تم التعاقد على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا ، من خلال اتفاق الوزارة مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (JAVI) ، بالإضافة إلى عقد الوزارة مع بعض الشركات ، لافتًا إلى أن مصر على وشك الحصول على 8.6 مليون جرعة. من اللقاحات خلال أيام ، من بين 40 مليون جرعة ستوفرها جافي لمصر هذا العام.


يذكر أنه تم استلام 300 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا ، التي تنتجها شركة (سينوفارم) الصينية ، في مطار القاهرة الدولي ، كهدية من الصين إلى مصر ، فيما منحت هيئة الدواء المصرية رخصة الطوارئ للقاحات AstraZeneca أكسفورد وسبوتنيك الروسية.



قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الادارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة ان الوزارة عملت سابقا على تسجيل بيانات كبار السن وذوي الامراض المزمنة بقاعدة البيانات بالوزارة حيث تجاوز عددهم 80. تم تسجيل٪ من بيانات هؤلاء الأفراد بالإضافة إلى المسجلين في برامج الحماية. اجتماعيًا ، مؤكدا أنه لا يوجد تدخل بشري لاختيار الحالات الأولى للقاح ، ولا يوجد عنصر مجاملة أو تحيز لهذا أو ذاك ، حيث سيكون الاختيار إلكترونيًا حسب الحالات المستحقة.


وشدد عبد الفتاح على أن الدولة ستتحمل تطعيمات العاجزين ولن تدفع أي أموال مقابل ذلك ، في حين أن القادرين سيدفعون مبالغ صغيرة سيتم الإعلان عنها قريبًا بدقة لضمان العدالة.


وأعلنت وزارة الصحة ، عن خروج 433 شخصًا متماثلًا للشفاء من فيروس كورونا من المستشفيات ، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والشفاء وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139،927 حالة إصابة. بعيد.


أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة للإعلام والتوعية والاتصال المجتمعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه تم تسجيل 601 حالة جديدة ثبتت ايجابية للتحاليل المخبرية للفيروس ، وذلك ضمن عمليات المراقبة والتحقيق اللازمة. وإجراءات الفحص التي تجريها الوزارة وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية ، مشيرة إلى وفاة 49 حالة. جديد.


وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.


وذكر «مجاهد» أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هو 181241 حالة من ضمنها 139927 حالة تم شفاؤها، و10590 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.




المصدر:
المصري اليوم


كلمات ذات صلة: أحلام الجريتلي -  إنعام الجريتلي - انعام الجريتلى
الاسمبريد إلكترونيرسالة