JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

سعد الحريري قائلأ: لا أنتظر رضا السعودية ولاغيرها لتشكيل الحكومة

 سعد الحريري



وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أنه "لا ينتظر موافقة أي جهة أجنبية على تشكيل الحكومة ، لا السعودية ولا أي شخص آخر" ، مؤكدًا أن "حزب الله" اللبناني ينتظر قراراته دائما من إيران وسط تأخر تشكيل الحكومة اللبنانية والخلافات التي ظهرت بين الحريري والرئيس اللبناني ميشال عون.


سعد الحريري قائلأ: لا أنتظر رضا السعودية ولاغيرها لتشكيل الحكومة



وذكر المكتب الإعلامي للحريري أن صحيفة الأخبار اللبنانية نشرت أنباء مفادها أن الرئيس عون أبلغ اللواء عباس إبراهيم بأنه سيكون راضيا عن تسمية 5 وزراء بالإضافة إلى وزير الطاشناق في حكومة من 18 وزيرا ، وأصر في المقابل على أنه الحصول على المحفظة الداخلية بشرط امتناع النائب جبران. وأعرب باسيل عن ثقته في الحكومة ، وأن المفاجأة كانت رفض الرئيس الحريري اقتراح عون. وأضاف مكتب الحريري أن الصحيفة قدمت تفسيرا لذلك ، أن الرئيس الحريري لا يريد تشكيل حكومة قبل أن ترضى السعودية.

سعد الحريري قائلأ: لا أنتظر رضا السعودية ولاغيرها لتشكيل الحكومة


ورد المكتب الإعلامي للحريري ، في بيان ، على تقرير الصحيفة ، قائلا إن رئيس الوزراء المكلف “لم يتلق أي كلام رسمي من الرئيس عون بهذا الشأن ، مما يوحي بأن من يقف وراء تسريب هذه المعلومات يهدف فقط إلى نقل مسؤولية عرقلة من الرئيس عون. النائب باسيل لرئيس الوزراء الحريري.

واضاف البيان ان "الرئيس الحريري وعلى عكس حزب الله الذي ينتظر دائما قراره من ايران لا ينتظر موافقة اي جهة خارجية لتشكيل الحكومة لا السعودية ولا غيرها بل بانتظار الرئيس. موافقة عون على تشكيل حكومة المختصين ، مع التعديلات التي اقترحها الرئيس الحريري علنا ​​، في خطابه الذي بثه على الهواء مباشرة في 14 شباط ، وليس من خلال التسريبات الصحفية كما يبدو اليوم.

وتابع بيان مكتب الحريري الإعلامي: “إن تطابق هذه التفسير الذي تروج له الصحيفة لرفض مزعوم لرئيس الوزراء الحريري ، مع كلام نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في مقابلته التلفزيونية أمس ، وظهوره في وتعزز صحيفة "الأخبار" تحديداً اليوم ، الشعور بأن الحزب من بين الأطراف المشاركة. في محاولة لإلقاء كرة المسؤولية على الحريري ، بل مناورة لإطالة الفراغ الحكومي ، بانتظار أن تبدأ إيران مفاوضاتها مع الإدارة الأمريكية الجديدة ، متمسكة باستقرار لبنان كأحد أوراق هذه المفاوضات. 


المصدر:
CNN

الاسمبريد إلكترونيرسالة